غارات أمريكية تستهدف قوات النظام في محيط مطار دير الزور العسكري

i6rmn-550x330

قالت القيادة العامة لجيش النظام السوري أنّ طيران التحالف الأمريكي قصف أحد المواقع العسكرية للجيش العربي السوري في جبل ثردة في محيط مطار دير الزور اليوم السبت 17/09/2016 .
وأكدت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في بيان لها, أنّ القصف الأمريكي أدى إلى وقوع خسائر بالأرواح والعتاد في صفوف قواتنا ومهد بشكل واضح لهجوم إرهابيي “داعش” على الموقع والسيطرة عليه.
واعتبرت القيادة العامة أنّ الاعتداء جاء كمساعدة واضحة لقوات داعش الإرهابية, التي شنت على إثره هجوماً عنيفاً على المواقع التي تعرضت للقصف.
في أكدت صفحات موالية على الفيس بوك, تمكن قوات النظام من إحكام السيطرة على النقاط المتضررة بالهجوم الجوي الامريكي, وصد قوات داعش الإرهابية.
من جانبها مصادر عسكرية روسية أعلنت أن مقاتلات أمريكية استهدفت مواقع للجيش السوري بدير الزور ما أسفر عن سقوط ضحايا في صفوفه ومكن تنظيم “داعش” من السيطرة على جبل ثردة بمحيط مطار المدينة.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية السبت 17 سبتمبر/أيلول، أن 62 عسكريا قتلوا وجرح أكثر من 100 في الهجوم الذي شنته 4 مقاتلات أمريكية اثنتان من طراز – F16 وأخريان من طراز A-10.

وأكدت الوزارة أن المقاتلات المهاجمة اخترقت الأجواء السورية من جهة الحدود العراقية وأن الهجوم مكن مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي من السيطرة على جبل ثردة في محيط مطار دير الزور.
تأتي هذه الهجمة في وقت تسعى فيه كل من روسيا وأمريكا إلى إيجاد حل سلميً للأزمة السورية, والتفرغ لمواجهة داعش والكتائب المتطرفة فيها.

المصدر: وكالات

اترك رد