مقطع صوتي للأمير طلال بن عبد العزيز.. السعودية وإيران والمشروع الغربي

الأمير طلال بن عبد العزيز

نشر مقطعٌ صوتي نسب إلى الأمير طلال بن عبد العزيز, يتحدث فيه عن رأيه في اقحام السعودية نفسها في معارك اليمن, بعد تجاربها الفاشلة في كل من سورية والعراق مؤخراً, والدخول في حرب طائفية مع إيران الدولة الأقوى حالياً, حسب رأيه.

ويرى الأمير طلال حسب المقطع الذي نسب إليه, أن التصعيد السعوي غير موفق, لأن السعودية فتحت جبهة ثالثة قبل إغلاقها الملفين السوري والعراقي, اعتقاداً منها أنها قد تحقق مكاسب سياسية في سورية والعراق واليمن معاً., إنما ما حصل هو أنها أجتت الصراع بينها و بين إيران و أصبح أكثر علينة حدة من ذي قبل.

ويرى الامير طلال أن إعدام النمر كان خطأ كبيراً, حيث تناست المملكة مكانة الرجل لدى أتباعه من الشيعة وحتى لدى رجالات من السنة.

ويضيف الأمير السعودي, أن السعودية استنفذت تماماً مادياً في سورية والعراق وعسكريا في اليمن, والمواجهة العسكرية مع ايران المستعدة والقوية باتت مستحيلة.

وحسب رأي الأمير فإنّ قنبلة الطائفية في السعودية في حال انفجرت و هي على وشك الأنفجار ستكون كارثة, وفي حال تمكنت السعودية من انشاء حلف ( سني ) في مواجهة الشيعة, فإن هذا الحلف سيتم توظيفه لاحقاً ضد كل الطوائف التي لا تروق للسعودية , كالحنيفية والشافعية ومالكية وزيدية وغيرها, وفي مرحلة أخرى سيتم توظيف هذا السيناريو, في حرب اسلامية أرسوذوكيا, لإضعاف روسيا, وفي حرب أخرى إسلامية بوذية عن طريق الروهينغا في بورما , بهدف إضعاف الصين.

رأي السوري اليوم:

سواءاً أكان الصوت في المقطع عائداً للأمير طلال أو سواه, وحسبنا أنه صوت الامير طلال , فقد نطق بالحق الذي يرفض الجميع سماعه لأسباب ( طائفية ) .

اترك رد