تفجيرات إرهابية تضرب عدة مناطق في سورية.. وتوقع 40 قتيلاً.

Featured Video Play Icon

قُتِل أكثر من 40 شخصا وأصيب عشرات بـ 6 تفجيرات إرهابية استهدفت الاثنين 5 سبتمبر/أيلول مناطق في كل من مدينة حمص والأوتوستراد الدولي بريف طرطوس وطريق الصبورة في ريف دمشق والحسكة.

وبحسب مدير مشفى الباسل في طرطوس الدكتور محمد حسين فإنّ التفجيرين الإرهابيين عند جسر أرزونة على الأوتستراد الدولي بريف طرطوس أديا إلى 30 شهيداً و45 جريحا.

وكان مصدر في قيادة شرطة طرطوس ذكر في وقت سابق من اليوم “أن إرهابيا انتحاريا فجر سيارة مفخخة كان يقودها عند جسر أرزونة على الأوتستراد الدولي بريف طرطوس قبل أن يفجر إرهابي انتحاري آخر نفسه بحزام ناسف بعد تجمع المواطنين لإسعاف الجرحى بعضهم في حالة خطيرة وإلحاق أضرار مادية كبيرة في المكان واحتراق عدد كبير من السيارات التي تصادف مرورها أثناء التفجيرين”.

كما حدث تفجيرٌ إرهابيٌ آخر بسيارة مفخخة عند دوار باب تدمر قرب مدخل حي الزهراء في مدينة حمص وسط سورية، قرب حاجزٍ للنظام, ما أوقع قتيلين من الجيش وعدة إصابات بينهم مدنيين.

وقالت سانا أنّ تفجيرين وقعا على طريق الصبورة -البجاع في ريف دمشق أسفرا عن قتيل، بالإضافة إلى تفجير إرهابي بدراجة نارية عند دوار مرشو في الحسكة خلف 5 قتلى وعددا من الجرحى، وأعلن تنظيم “داعش” الإرهابي مسؤوليته عنه.

المصدر: وكالات_ سانا

اترك رد