تحطم طائرة إماراتية عند هبوطها في مطار دبي الدولي

هبطت طائرة ركاب إماراتية اضطرارياً في مطار دبي قبل ظهر الأربعاء، وتم إغلاق المطار على الفور.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي إن الحادث وقع للرحلة رقم EK521 التابعة لطيران الإمارات والقادمة من الهند خلال هبوط اضطراري.

وأشار المكتب في بيان صحفي عاجل إلى أنه “لا إصابات بين ركاب الطائرة”، لافتاً في الوقت ذاته إلى إغلاق مطار دبي بعد وقوع الحادث حتى إشعار آخر.

ونقلت وسائل الإعلام عن متحدث باسم مطار دبي قوله إنه تم إجلاء جميع ركاب وأفراد طاقم طائرة الإمارات بسلام.

من جهتها، أعلنت شركة طيران الإمارات أن 275 راكباً كانوا على متن الطائرة التي أخليت.

وأظهرت صور تناقلتها وسائل إعلام إماراتية تعرض جسم الطائرة للضرر نتيجة ارتطام محتمل بالأرض أثناء الهبوط، كما أظهرت أعمدة الدخان وهي تتصاعد من الطائرة.

وأعلنت حكومة دبي تأجيل إقلاع جميع الرحلات المغادرة من مطار دبي الدولي حتى إشعار آخر، بالتزامن مع قيام فرق الطوارئ بالتعامل مع الحادث الذي تعرضت له الطائرة.

ويعد مطار دبي من المطارات الدولية الأكثر إشغالاً والأسرع نمواً، إذ حل في المرتبة الثالثة ضمن مطارات العالم الأكثر استقبالاً للمسافرين، بحسب قائمة صادرة عن مجلس المطارات العالمي للعام الماضي.

وقال المجلس إن مطار دبي الدولي سجل أسرع نمو في ترتيبه العالمي بين مطارات العالم، حيث تقدم إلى المركز الثالث في العام الماضي، مقابل المركز السادس في العام السابق له.

وسجل مطار دبي في العام الماضي 78 مليون مسافر وراكب، بارتفاع نسبته 10.7% مقارنة بالعام السابق له، ما يجعله أسرع مطارات العالم نمواً، فيما تراجع مطار “هيثرو” اللندني من المركز الثالث إلى السادس.

اترك رد