بعد سوخوي 35 إس المروحية الهجومية Mi-35M في سورية تقاتل مع النظام

MI-35M

ظهرت على شبكات التواصل الاجتماعي صور لأحدث مروحية هجومية روسية من طراز Mi-35M، في سورية، فقد نشرت صفحة SyrianMilitaryCap. على تويتر وهي من الصفحات الناشطة مع النظام السوري و تديرها جهات أمنية, صورةً قيل أنها في مطار حميميم العسكري, ويظهر في الصورة أحد جنود الجيش العربي السوري ووراءه المروحية الروسية الهجومية.

وتم تطوير مي 35 كمشروع مشترك بين شركة “ميل” بالتعاون مع مصنع روستوف للمروحيات عام 1994، ووفقا لبرنامج التحديث فتتمكن المروحية من الرؤية الليلية، ومزودة بنظام المراقبة عن طريق التصوير الحراري، والذي يجعلها تتمكن على مدار الساعة بالكشف والتعرف على الأشياء على مسافة 4 كم.

تبلغ سرعة المروحية 310 كم في الساعة، ويعادل مدى عملها 460 كم، ومن أهم ميزاتها هي أنها متعددة الأغراض، كما أن بوسعها أن تنقل داخل مقصورتها حتى 8 أفراد للإنزال الجوي بأسلحتهم وشحنات يبلغ وزنها 1500 كيلوغرام، وبالإضافة إلى ذلك فإنها قادرة على نقل مواد معلقة بالحمالات الخارجية تزن حتى 2400 كغ، الأمر الذي يجعل المروحية لا بديل عنها في نقل الذخائر إلى مناطق وعرة.
وتزود المروحية بمحركين من طراز “في كا — 2500″، تبلغ قدرة كل منها 2700 حصان، مما يمكن المروحية من بلوغ سقف ارتفاع حتى 3150 مترا في وضع التعلق وسقف الارتفاع حتى 5400 في وضع الحركة.

كما تزود بالأجهزة اللاسلكية الإلكترونية التي تؤمن اكتشاف وتعريف الأهداف واستخدام الصواريخ الموجهة وغير الموجهة والمدافع والرشاشات في النظام شبه الأوتوماتيكي ليلا ونهارا، ناهيك عن تأمين مواصفات الملاحة العالية على الارتفاع المنخفض والإقلاع والهبوط من مطارات غير مجهزة ومراقبة الأرض والقيام بالاستطلاع ليلا ونهارا.

تتضمن أسلحة المروحية 8 صواريخ موجهة من طراز “آتاكا” و80 صاروخا غير موجه عيار 80 مم من طراز “اس — 8” ومدفع “غي شا —23 ال” المزدوج المنصوب في مقدمة المروحية.

يبلغ وزن الطائرة الهليكوبتر الأقصى عند الإقلاع 11500 كغ، كما يعد وزن الحمولة 12000 كغ، ووزنها فارغة 8354 كغ ويتألف طاقمها من فردين.

المصدر: تويتر , موقع سبوتنيك

اترك رد