مقتل عضو الائتلاف عمار كلوت المحمد بنيران حرس الحدود التركية

5ff0357a-17011612_m2

السوري اليوم: ديرالزور
نعى اللواء 56 بيرق الفرات, المنسق العام للواء عمار كلوت المحمد, وعضو الائتلاف الوطني المعارض عن هيئة الأركان, وذلك بنيران قوات حرس الحدود التركية أثناء محالته الدخول إلى الأراضي التركية من تل ابيض.

وحمّل البيان الذي نشره اللواء 65, الجيش التركي و الحكومة التركية مسؤولية قنصه, معتبة أن تركيا لم تفي بالتزاماتها اتجاه السوريين كما كانت قد أعلنت سابقاً.
وفارق الكلوت الحياة في إحدى مستشفيات مدينة مرسين التركية حيث كان يتلقى العلاج عقب إصابته برصاصتين إحداهما أصابته في عنقه والثانية إخترقت جسده مع الطول, من قناص تابع للجيش التركي،أثناء قطعه الحدود من بلدة تل ابيض باتجاه تركيا.
الكلوت من مواليد ‏28 مايو 1976‏ بلدة البوليل شرق ديرالزور حيث كان يعمل كرئيس بلدية فيها إلى أن قامت الثورة السورية فالتحق في ركبها، وعكف خلال الفترة الأخيرة على عمله منسقاً عاماً للواء 56 بيرق الفرات التابع للجيش الحر، حيث كانت تلك القوات تتجهز في منطقة قريبة لمدينة تل أبيض التركية لشن عمليات عسكرية باتجاه ديرالزور بغرض تحريرها من داعش.
وجاءت إصابته أثناء عودته من سورية باتجاه تركيا بعد أن نجح بتجميع مئات المقاتلين من أبناء ديرالزور في مدينة تل أبيض، ليقضى عدة أسابيع للعلاج في المستشفيات حيث تماثل للشفاء نسبياَ قبل أن تتدهور صحته من جديد ويفارق الحياة اليوم.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد صرح أول أمس أن التعامل مع السوريين سيبقى على اسس انسانية و على أسس المهاجرين و الأنصار.

اترك رد